آخر الأخبار
الرئيسية » محلب يفتتح معرض الكتاب بمشاركة ٢٦ دولة و٨٥٠ ناشرًا

محلب يفتتح معرض الكتاب بمشاركة ٢٦ دولة و٨٥٠ ناشرًا

                           محلب فى جناح أخبار اليوم

المهندس إبراهيم محلب يصافح علاء عبد الوهاب رئيس تحرير كتاب اليوم اثناء زيارته لجناح مؤسسة أخبار اليوم وبينهم خالد طه مدير عام مؤسسة أخبار اليوم وكان فى استقباله أيضا عزت القمحاوى المشرف العام على قطاع الثقافة وطارق الطاهر رئيس تحرير أخبار الأدب

محلب يفتتح معرض الكتاب بمشاركة ٢٦ دولة و٨٥٠ ناشرًا
رئيس الوزراء : مصر ستظل راعية للثقافة والمثقفين

أكد المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء أن مصر ستظل دائما راعية للثقافة والمثقفين.. يقام المعرض هذا العام تحت عنوان الثقافة والتجديد كان رئيس الوزراء، قد افتتح صباح أمس، الدورة 46 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بأرض المعارض بمدينة نصر، والذي يقام حتي 12 فبراير المقبل، ورافقه وزير الثقافة، وعدد كبير من الوزراء.
تم اختيار الامام محمد عبده كشخصية للمعرض باعتباره أحد أهم المجددين في العصر الحديث. كما تحل المملكة العربية السعودية كضيف شرف خلال هذه الدورة.
ويشهد المعرض اهتماماً كبيراً من دول العالم ينعكس في زيادة عدد الدول والناشرين عن العام الماضي، حيث يصل عدد الدول المشاركة هذا العام إلي 26 دولة وعدد الأجنحة إلي 48 جناحا، مقارنة بـ 14 دولة و36 جناحا في العام الماضي. حيث يضم المعرض 19 دولة عربية وأفريقية و7 دول أجنبية، بينما يصل عدد الناشرين إلي 850 ناشراً، منهم 50 ناشرا أجنبيا ، و250 ناشرا عربيا، و550 ناشرا مصريا.
ومن المقرر أن يشهد المعرض هذا العام حملات مهمة للتشجيع علي القراءة ونشر الثقافة في المجتمع، من بينها حملة «الكتاب هديتك» والتي تهدف إلي تغيير مفهوم المواطن المصري عن الهدية وتشجيعه علي إهداء الكتاب في المناسبات المختلفة، كما تقيم وزارة الثقافة مخيماً ضخماً لإصدارات وزارة الثقافة بأسعار زهيدة وتخفيض يصل إلي نحو 75% في بعض الحالات.
كما يشهد المعرض لأول مرة تطبيقاً علي الهواتف الذكية والاندرويد اسمه «عم أمين» ويقدم من خلاله 3 خدمات تشمل خريطة للمعرض، وقاعدة البيانات بأسماء المؤلفين والكتب، والأنشطة الثقافية وتحديثها، مع توفير 15 نقطة في المعرض مع متطوعين للجمهور لاستخدام التطبيق. وستكون هناك خريطة كبري توضيحية في مدخل المعرض.
ويضم المعرض 9 مواقع للأنشطة بالإضافة إلي فنون الشارع، حيث سيكون هناك يومياً نحو 36 حدثا ثقافيا وفنيا، كما تعرض المملكة العربية السعودية باعتبارها ضيف الشرف العديد من الأنشطة الثقافية والتراثية الخاصة بها..

تعليق واحد

  1. بصراحه اصدار كتاب اليوم من الاصدارات المتميزة على مستوى الوطن العربى فى اختيارات الكتب التى يتم نشرها ونتمنا المزيد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*